An Unbiased View of زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



طالما اعتبر سكر الفاكهة (الفركتوز) صحياً مقارنة بالسكر المستخرج من الشمندر والقصب السكري.

يمكن أيضًا إضافة حصص من الكربوهيدرات مثل خبز الحبوب الكاملة والباستا والفواكه والخضروات.

زيادة السعرات الحرارية المُتناولة عن طريق تناول الأطعمة الخالية من الجلوتين والغنيّة بالعناصر الغذائيّة والدهون؛ مثل: بذور الكتان، وبذور الشيا، والمكسرات، والأفوكادو، والأجبان.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع أسباب النحافة الإصابة ببعض الأمراض العضوية

استخدام أدوية معينة، مثل أدوية الاكتئاب والصرع، وبعض علاجات مرض السكري، وأدوية ارتفاع ضغط الدم، والستيرويدات.

مشكلات الهضم. تُزيد السمنة من احتمال الإصابة بحرقة المعدة واعتلال المرارة ومشكلات الكبد.

أسئلة وإجابات طبية أطباء متخصصين للإجابة على استفسارك

ما هي الشخصية التنفيذية؟ وما هي مميزات وعيوب هذه الشخصية؟

رغم ممارسة الرياضة والحفاظ على الغذاء الصحي، يجد البعض أن دهون منطقة البطن لديهم في ازدياد. في هذه الحالة قد تكون الهرمونات هي المسؤولة عن ظهور "الكرش".

لذا إذا كنت تشك في إصابتك بهذه الحالة، فاستشر طبيبك، وسيساعدك العلاج المناسب على استقرار وزنك.

يقدم قسم مركز التدريب نظرة شاملة على الأحداث والدورات والفرص التعليمية القادمة، المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات واهتمامات الأفراد الذين يسعون إلى تعزيز مهاراتهم ومعارفهم في مجال معين.

متلازمة كوشينغ: تحدث متلازمة كوشينغ بسبب زيادة هرمون الكورتيزول في الجسم. غالبًا ما يُصاب الأشخاص المصابون بمتلازمة كوشينغ بتراكم الدهون في البطن وأعلى الظهر.

قد ينتج عن احتباس السوائل بشكل زائد في الجسم دون التخلص منه اضغط هنا إلى زيادة في الوزن، وقد يمكن التخلص من هذه السوائل في حالة اكتشاف أنها السبب من خلال أدوية مدرة للبول، ولكن في حالة عدم اكتشافها قد تنتج عنها مشاكل صحية تؤثر على الجلد وتتسبب في مرض الوذمة أو أمراض القلب والكلى والكبد. مشاكل الغدة الدرقية

على الرغم من وجود عوامل وراثية وسلوكية وأيضية وهرمونية تؤثر على وزن الجسم، فإن السمنة تحدث حين تستهلك عدد سعرات حرارية أكثر مما تحرقه خلال الأنشطة اليومية العادية والتمارين الرياضية.

Report this wiki page